السعودية تُعلن مشاركة المغرب في ضرب الحوثيين بطائرات عسكرية


زنقة 20 . وكالات

اعلنت السلطات السعودية اليوم  (الخميس) ان مصر والمغرب والاردن والسودان وباكستان تطوعت للمشاركة في العملية العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.

وذكرت وكالة الانباء السعودية ان "الاردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان اعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية" في اليمن موضحة ان اسم العملية هو "عاصفة الحزم".

وتضاف هذه الدول الى دول مجلس التعاون الخليجي التي تعهدت المشاركة في العملية.

و أعلنت المملكة المغربية الشقيقة تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية والتحالف الذي يضم أكثر من عشر دول، في العملية التي تقوم بها استجابةً لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، في بيان نقلته وكالة الأنباء المغربية الليلة، بأن المملكة المغربية تابعت عن كتب وبانشغال كبير التطورات الخطيرة في اليمن والمتمثلة في استعمال الميليشيات القوة والعنف، والإمعان في نسف مكتسبات الحوار الوطني اليمني وضرب الشرعية.

وقالت الوزارة: إنه أمام هذه السلوكات وما تحمله من مخاطر على نطاق واسع، فإن المملكة المغربية تعلن عن تضامنها الكامل والمطلق مع المملكة العربية السعودية، وتأييدها للحفاظ على الشرعية في اليمن والدفاع عن المملكة العربية السعودية في خطاها لدرء أي سوء قد يطال أرضها أو يمس، من قريب أو من بعيد، الحرم الشريف أو يهدد السلم والأمن في المنطقة برمتها.









0 تعليق ل السعودية تُعلن مشاركة المغرب في ضرب الحوثيين بطائرات عسكرية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور