انذار من البوليس : ستة أشهر حبساً نافذة و غرامة 20 مليون سنتيم في حق مواطن نشر فيديو 'مُنكر رشوة الأمن'


زنقة 20 . متابعة

أصدرت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء أمس الخميس حكما ب6 اشهر سجن نافذ في حق شخص سبق له أن قام بنشر تسجيل فيديو قال فيه أنه تعرض للحيف والحكرة من قبل عناصر الشرطة عند مدخل مدينة الدارالبيضاء من جهة الحي الحسني.

وبني اتهام المواطن المغربي، بكونه اتهم في شريط الفيديو الدي نشره، عنصري شرطة بتلقي رشوة من سائقي سيارة مقابل عدم تسجيل مخالفات مرورية لهما.

وأدانت المحكمة ناشر الفيديو بستة أشهر حبسا نافذة وغرامة مالية 100.000 لفائدة المصالح الاجتماعية للمديرية العامة للأمن الوطني، بالإضافة إلى غرامة مالية 50.000 درهم لكل واحد من الشرطيين.

ناشر الفيديو الذي  تم تقديمه في حالة اعتقال،  بعد أن بينت التحقيقات التي فتحتها المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة زيف وزور ادعاءاته، باعتبار أن المخالفات التي تحدث المعني عن تجاهلها شكلت في حينها موضوع محاضر أنجزها رجال الشرطة وتم إدخالها في المنظومة الإلكترونية الخاصة بمخالفات السير التابعة لوزارة التجهيز والنقل.

وتسائل فيسبوكيون، كيف لهدا الشخص أن ينشر شريط الفيديو بوجه مكشوف في حال صحة رواية الأمن،فيما اعتبره أخرون بكونه اندار لكل من ينشر شرائط فيديو الرشاوي على مواقع التواصل الاجتماعي بوجه مكشوف.









0 تعليق ل انذار من البوليس : ستة أشهر حبساً نافذة و غرامة 20 مليون سنتيم في حق مواطن نشر فيديو 'مُنكر رشوة الأمن'

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور