مثليون مغاربة وتونسيون يرفعون شعارات 'الحق في اللواط والسحاق' من داخل المنتدى الاجتماعي بتونس


زنقة 20 . الرباط

رفع مثليون مغاربة شعارات "لا للتمييز" من داخل انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس، أمس الجمعة.

فعلى هامش أنشطة المنتدى الإجتماعي العالمي الذي تُعقد دورته الحالية بتونس، خرج العشرات من المثليين المغاربة الى جانب نضرائهم التونسيين والمصريين في مسيرة بأعلام ملونة "شعار المثلية"، مطالبين بما سموه "رفع التمييز ضدهم".

ويتواجد المئات من المثليين للمشاركة في المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس، حيث يطمحون الى اسماع صوتهم بين عشرات المنظمات الحقوقية من مختلف بقاع العالم.

و يُشارك المثليون في مسيرة نبد العنف والارهاب غداً الأحد كما صرح أحدهم للاعلام.

وأصدرت مجموعات مثلية مغاربية بيانا مشتركا نددت من خلاله" بالتمييز الذي يمارسه القانون والمجتمع على بعض الأفراد على أساس ميولاتهم الجنسية، بكل من تونس والمغرب "، حيث جاء في البيان "في تونس كما المغرب ما تزال القوانين الجنائية تجرم العلاقات بين نفس الجنس، ذكورا كانوا أو إناثا، حيث يعاقب الفصل 230 من المجلة الجزائية بتونس على ممارسة ما يتم تسميته "باللواط أو المساحقة"  بالسجن مدة ثلاثة أعوام. كما تنص المادة 489 من القانون الجنائي بالمغرب على معاقبة كل من مارس ما يتم تسميته "بفعل من أفعال الشذوذ الجنسي" بالسجن من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية  تصل إلى 1200 درهم" .

وأضاف بيان الشواذ "إننا نهدف من خلال نضالنا السلمي لإلغاء كافة أشكال التمييز الممارس ضد الأفراد على أساس جنسانيتهم، وهذا يبدأ بالنسبة لنا بإلغاء القوانين التي تجرم العلاقات الجنسية بين نفس الجنس بإعتبارها قوانين تمييزية لا تحترم حقوق الإنسان وكرامته وتتعارض مع ما صادق عليه المغرب وتونس من معاهدات دولية لضمان وحماية حقوق الإنسان".









0 تعليق ل مثليون مغاربة وتونسيون يرفعون شعارات 'الحق في اللواط والسحاق' من داخل المنتدى الاجتماعي بتونس

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور