كريستوفر روس يحلٌ بالرباط قبل زيارة موسكو ولُندن للتحضير لجولة جديدة من المفاوضات بين الجبهة والمغرب


زنقة 20

يُرتقب أن يحلٌ المبعوث الخاص للأمين العام في الصحراء كريستوفر روس، بالعاصمة الرباط  في إطار جولته الجديدة في المنطقة، بعد زيارته مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف، فيما ستقوده الجولة الجديدة إلى كل من نواكشوط والجزائر العاصمة ولندن وموسكو.

وأعلن الناطق الرسمي باسم الأمين العام عن زيارة روس للمغرب بعد شهر من زيارة سابقة التقى خلالها بوزير الخارجية صلاح الدين مزوار، دون ذكر المزيد من التفاصيل عن أجندة الزيارة. فيما ذهبت مصادر مقربة من قيادات جبهة البوليساريو أن روس بهدف تحضير جولة جديدة من المفاوضات بين الجبهة والمغرب.

وحسب جدول الزيارة، التي من المنتظر أن تختتم الأحد المقبل، والتي تأتي بضعة أسابيع قبل اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء في أبريل المقبل، من المنتظر أن يوسع روس مشاوراته لتشمل روسيا في إطار الجهود المبذولة لإعادة بعث مسار تسوية قضية الصحراء.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر مقربة من مسار التفاوض أن روس يواجه صعوبة قبل تقديم تقريره في أبريل القادم أمام تشبث كل طرف بموقفه، إذ تصر جبهة البوليساريو على خيار الاستفتاء، فيما يقدم المغرب مقترح الحكم الذاتي كحل وحيد للقضية، وهو ما يبشر بتقرير لا يخرج عن التقارير السابقة التي قدمت إلى المجلس.
 









0 تعليق ل كريستوفر روس يحلٌ بالرباط قبل زيارة موسكو ولُندن للتحضير لجولة جديدة من المفاوضات بين الجبهة والمغرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور