مغاربة يسخرون من بنكيران بوضعه في حضن السيسي (صورة)


زنقة 20

 

 تفتَّق "إبداع" ناشطين مغاربة في موقع الفيسبوك على إخراج صورة مركبة تجمع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بالرئيس المصري عبد الفتاح السٌيسي، وذلك على خلفية الإستقبال الذي خصهُ الأخير لعبد الإله بنكيران، على هامش القمة العربية بشرم الشيخ يوم الأحد 29 مارس.

ولجأ ناشطو الانترنت إلى هذه الصورة المركبة، كتعبير ساخر منهم على مواقف حزب العدالة والتنمية وتصريحات زعيمه عبد الإله بنكيران، الذي سبق له أن وصفَ الرئيس المصري عبد الفتاح السٌيسي أكثر من مرٌة بـ"الإنقلابي"، وكانَ  مساندا للرئيس السابق محمد مرسي، ولتنظيم الإخوان المسلمين بمصر.

ورافقَ الصورة المركبة التي تظهر عبد الإله بنكيران في حضن المشير السيسي، سيل من التعاليق الساخرة من مواقف رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، منتقدين ما إعتبروه "تباين المواقف و ازدواجيتها وتناقضها" في خطابات بنكيران تجاه موضوع الشرعية بمصر.

و كان حزب العدالة والتنميةالاسلامي، قد أعلن في بلاغ رسميْ، أن السيسي "إنقلابي" أزاح مرسي الرئيس الشرعي، حيث هاجم الحزب الاسلامي، ما أسماهم بـ"الانقلابيين" في مصر، قبل أن تلجم ألسنتهم، تماماً، عقب رسالة الملك التي هنأ فيها السيسي بفوزه برئاسيات مصر، وبعدها، سفر وزير الخارجية صلاح الدين مزوار لتمثيل الملك و الحكومة في تنصيب السيسي.









0 تعليق ل مغاربة يسخرون من بنكيران بوضعه في حضن السيسي (صورة)

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور