بارومتر التفاؤل العالمي : الألمان يتصدرون و المغاربة ثالثاً بين العرب


زنقة 20 . وكالات

تصدر السعوديون عربياً قائمة الشعوب الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل في العام 2012، واحتلوا المرتبة 12 عالمياً، وأتي بعدهم المصريون في المرتبة الثانية وذلك وفقاً لدراسة أصدرتها مدرسة الأعمال "وارويك" بجامعة "كوليج لندن".

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية تصدرت ألمانيا المرتبة الأولى عالمياً، تبعتها سويسرا في المرتبة الثانية، أما ثالثاً، فجاءت اليابان، ورابعاً بريطانيا. وحلت فرنسا في المرتبة الخامسة، أما أستراليا فجاءت سادسة الترتيب، والنمسا في المرتبة السابعة، فيما جاءت هولندا في المرتبة الثامنة، والبرازيل في المرتبة التاسعة، أما بلجيكا فحجزت مكانها في المركز العاشر، تبعتها الولايات المتحدة في المرتبة الحادية عشرة، والسعودية في المرتبة الثانية عشرة. أما المرتبة الأخيرة في القائمة، فكانت من نصيب باكستان.

عربياً، تمكنت ثلاث دول من دخول القائمة التي ضمت 45 دولة، حيث تصدرت السعودية الترتيب عربياً بحلولها في صدارة القائمة، تبعتها مصر في المرتبة الثانية والخامسة والعشرين عالمياً، أما المغرب فحلت في المرتبة الثالثة عربياً والثامنة والثلاثين عالمياً.

وقالت الصحيفة إن الباحثين "توبياس بريس" و"هيلين سوساناه" -اللذين أجريا دراسات معمقة- اعتمدا للحصول على مؤشر التطلعات المستقبلية على محرك البحث "جوجل"، حيث قارنا بين مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، وطرق بحثهم خلال 2012، وقارنا بين الشعوب التي ما زالت مهتمة بأحداث 2011، والشعوب التي بحثت عن أمور وشؤون مستقبلية لها في 2013.









0 تعليق ل بارومتر التفاؤل العالمي : الألمان يتصدرون و المغاربة ثالثاً بين العرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور