أطنان من لحوم البغال والحمير تقدم في الوجبات السريعة بالمغرب


زنقة 20 . ماب

قام المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية٬ يوم الاثنين 4 مارس٬ بالحجز النهائي للوجبات المجمدة الحاملة للعلامة التجارية "فيندوس" التي كانت رهن الحجز التحفظي بنقاط البيع ولدى المستورد.

وذكر بيان للمكتب توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه الخطوة تأتي عقب نتائج الفحوص المختبرية التحليلية التي كشفت عن وجود خليط من لحوم الأبقار ولحوم الخيول في عينات من دفعات مختلفة من الوجبات المجمدة من هذا النوع التي كانت موضوع حجز تحفظي.

وأوضح المكتب أن هذه المنتجات غير المطابقة ستعاد إلى البلد المصدر أو سيتم إتلافها على حساب المستورد. ومن جهة أخرى٬ تبين أن نتائج التحليلات المختبرية التي أجريت على عينات من منتجات لحوم البقر المسوقة تحت علامات تجارية أخرى مطابقة.

وكان المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قد قام٬ منذ بدء هذا الحادث في أوروبا٬ بحجز 1.6 طن من الوجبات الحاملة للعلامة التجارية "فيندوس" على مستوى نقاط البيع ولدى المستورد.

وفي إطار نشاطه في محاربة الغش٬ سيقوم المكتب بإجراء بحوث منهجية في طبيعة البروتينات الحيوانية ضمن مكونات هذه المنتجات المستوردة وكذا بتعزيز نظام مراقبة المواد الغذائية في الحدود.









0 تعليق ل أطنان من لحوم البغال والحمير تقدم في الوجبات السريعة بالمغرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور