العنصر في قمة اجتماع وزراء الداخلية العرب بالرياض حول المخدرات والارهاب


زنقة 20

يقود السيد محند العنصر وزير الداخلية الوفد المغربي ، المشارك في  أعمال الدورة الثلاثون لوزراء الداخلية العرب،  والدي  تحتضنه العاصمة السعودية الرياض، يوم الأربعاء  13 مارس الحالي.

وتبحث الدورة، مشروع خطة مرحلية سابقة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة لتنفيذ الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، ومشروع خطة مرحلية ثالثة لتنفيذ الإستراتيجية العربية للحماية المدنية، ومشروع إستراتيجية عربية للأمن الفكري. إضافة إلى متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس في دوراته السابقة.

 وأكدت مصادر من الأمانة العامة لقمة وزراء الداخلية العرب، أن من أهم القضايا التي ستتم مناقشتها خلال هده الدورة علاقة المواطن بالأجهزة الأمنية، ودوره الكبير في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة، الذي بات يدخل ضمن مفهوم الشرطة المجتمعية، الذي أصبح يحظى باهتمام من جانب وزارات الداخلية في الدول العربية، كون المواطن هو رجل الأمن الأول في المجتمع، ومسؤولية الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة ليست مسؤولية الجهات الأمنية والشرطية وحدها، بقدر ما هي مسؤولية المجتمع بكل فئاته وشرائحه ومؤسساته.









0 تعليق ل العنصر في قمة اجتماع وزراء الداخلية العرب بالرياض حول المخدرات والارهاب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور