صور وفيديو : الأمن يمنع مسيرة 'تاوادا' لمتظاهرين أمازيغ بالبيضاء


زنقة 20 . البيضاء

أقدم عشرات العناصر الأمنية على التدخل بعنف مبالغ فيه، في حق متظاهرين أمازيغ، كانوا يعتزمون تنظيم مسيرة "تاوادا" السلمية، وسط الدارالبيضاء.

و حسب مصدر حقوقي تحدث لموقع زنقة 20، حضر المسيرة، فان عناصر أمنية أعطيت تعليمات بالتدخل بعنف، في حال اقدام المتظاهرين على التشبث بالسير في اتجاه وسط المدينة.

و كان العشرات من النشطاء الأمازيغ، قد تجمهروا بساحة النصر وسط العاصمة الاقتصادية، رافعين شعارات تنادي بترسيم فعلي للغة الأمازيغية في جميع مناحي الحياة العامة للمغاربة، واخراجها من كنانيش الخزانات، ضمن ما أسموه "الحقوق الثقافية".

و انتشر العشرات من النشطاء الأمازيغ، قبالة دكاكين المركز التجاري "درب عمر" الدي يُسيطر عليه أمازيغ سوس وخاصة أكادير، فيما انتشرت مئات العناصرالأمنية بالأزقة المقابلة، لمنع المتظاهرين من التوجه نحو وسط المدينة، عبر شارع "رحال المسكيني".

و كانت شعارات المتظاهرين، قد انتقلت من المطالب الثقافية للتصعيد في وجه السلطة، بعد التدخل الأمني، حيث طالب العشرات برفع "الحيف و الحكرة والتهميش"، فيما رفع أخر، لاتة "الملك .. أيضاً يتحمل المسؤولية".









1 تعليق ل صور وفيديو : الأمن يمنع مسيرة 'تاوادا' لمتظاهرين أمازيغ بالبيضاء

  1. avatar
    aucun drapeau marocain ni photo du roi...pas comme les arabe ces amazigh...ils sont marocains quand meme

    je n'ai vu AUCUN DRAPEAU marocain levé.....et ces amazigh, pas comme les arabes...ils n y a aucune photo du roi dans leur manifestation contrairement aux arabes qui affichent plus les photos de rois que leur affichage de réclamations...

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور