الوزيرة أفيلال تتضامن مع بنعيسى وزينب الغزوي


زنقة 20

أعلنت شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، تضامنها اللامشروط مع الكاتب والروائي المغربي، جواد بنعيسى، وزوجته الصحافية المثيرة للجدل بجريدة "شارلي إيبدو" زينب الغزوي، وذلك على خلفية التهديدات بالقتل التي تلقوها من طرف مجهول.

وتسائلت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء،، في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي "الفايسبوك": هل العقول البشرية لم تعد تقوى على استعاب الرأي و الفكر المخالف؟ هل الإنسانية أصبحت غير قادرة على تقاسم الفضاء و الوجود الكوني بين أناس نختلف معهم بمختلف تياراتهم الفكرية و المرجعية مهما كانت؟ هل استنفدنا كل الأساليب و لم يبقى لدينا سوى إنتاج أسلوب النحر و قطع الرؤوس و الحرق؟

وختمت الوزيرة شرفات أفيلال، تدوينتها الفايسبوكية بالقول: "تضامني المطلق مع الشابين. Jaouad Benaissi و Zineb El Ghazoui".

وحري بالذكر أنَ جواد بنعيسى زوج زينب الغزوي، كان قد أعلن في تغريدة على حسابه في التويتر تلقيه لتهديد من شخص يتحدث باللهجة المغربية، وتوعده بالقتل هو وزوجته، مما دفعه إلى تقديم شكوى ضد مجهول لدى المصالح الأمنية.

 









0 تعليق ل الوزيرة أفيلال تتضامن مع بنعيسى وزينب الغزوي

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور