بنكيران يقصف حزب 'الاستقلال' و'البام' من قلعتهما الانتخابية


زنقة 20 . الرباط

اختار عبد الاله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، منصة مدينة الحمامة البيضاء، إحدى قلاع حزب الاستقلال شمال المغرب ليوجه انتقادات لاذعة للمعارضة، وهي مناسبة رد فيها ابن كيران على خصومه الذين اتهموه وخصوصا منهم حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال في بعض الخرجات الأعلامية الأخيرة.

وقال ابن كيران في لقاء جهوي لحزب العدالة والتنمية انعقد يوم الأحد بتطوان ماذا سنفعل مع من جمع بين داعش والموساد والنصرة في شخص واحد، كيف دار ليهم؟.

ويقصد بذلك خصمه حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال. كما سخر ابن كيران بالمظاهرة التي قام به حزب الاستقلال العام الماضي، وقال ابن كيران إنها مظاهرة كانت مخدومة يقول ابن كيران أضحكت علينا العالم، لأنها استعملت فيها حيوانات ، ويقصد ابن كيران عندما استعان المتظاهرون بحزب الاستقلال ببعض الحيوانات الحمير وهي سابقة في المظاهرات.

أما بخصوص الأداء الحكومي فعبر ابن كيران عن ثقته في النتائج التي حققها وقال سمعة المغرب في العالم جعلت الجميع يريد أن يستثمر به ، وأضاف إن بعض الدول تريد نقل تجربة المغرب الديمقراطية إلى بلدانها.

وبدورها انتقدت منظمة شبيبة مغربية، دراع حزب العدالة والتنمية الحاكم يوم السبت المعارضة واعتبرتها أنها تقوم بالتشويش على التجربة الحكومة.

وأضاف خالد بوقرعي أما حزبنا فيشتغل بشكل عاد وبشكل مستمر فمقراتنا مفتوحة، ولقاءاتنا متواصلة من خلال نزولنا إلى الناس والتواصل معهم لنشرح لهم الأمور باعتبار أن الأحزاب السياسية هي تتكلف بتأطير المواطنين وتمثيلهم، وهذه الأدوار نحن نقوم بها دائما.

كما أدان ذات المصدر في بيان له كل المحاولات التي يتم تدبيرها من طرف سياسي معروف في إقليم العيون، يقول البيان من أجل تكريس التسلط والاحتكار السياسي وعقلية التحكم بالأقاليم الصحراوية، بهدف الاستمرار في نهب الثروات و خيرات البلاد دون حسيب و لا رقيب.

من جانب آخر، كشفت قيادي بحزب العدالة والتنمية المغربي يوم الأحد فاتح آذار مارس الجاري أن الحكومة تمتلك 5 مفاتيح وقال المسؤول الحكومي أن هذه المفاهيم تتجلى في مفاهيم الاصلاح ، المصالحة ، المبادرة ، الثقة، والوفاء في علاقة الحكومة مع جميع الأطراف، مع الشعب ومع الأغلبية والمعارضة والفاعلين الاقتصاديين والاعلاميين والنقابيين وغيرها من المؤسسات الأخرى.

وأوضح مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق باسم الحكومة عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، خلال انعقاد ملتقى سياسي بمدينة تطوان حمل شعار تحصين مسلسل الاصلاح التزام ومسؤولية، وقال إن الحكومة التي يقودها ائتلاف يتزعمه حزب العدالة والتنمية هي حكومة الاصلاحات المعطلة والمكلفة سياسيا وانتخابيا، والمصالحة بين المواطن والسياسة ووإعادة الاعتبار لعلاقة المواطن مع الادارة وجعلها في خدمته.

وأضاف الخلفي وهو يتحدث أعضاء الهيئات المجالية لحزب العدالة والتنمية في الملتقى الجهوي الثالث لجهة طنجة تطوان أن الحكومة هي حكومة الثقة في المؤسسات المنتخبة في الاجراءات وفي السياسات المعلنة، والوفاء بالالتزامات الاجتماعية.

وبالمقابل وبخصوص إشكالية المقاصة أوضح القيادي إدريس الأزمي ادريسي خلال مشاركته في فعاليات هذا الملتقى أنها كانت تؤثر سلبا على الميزانية العامة للدولة أوضح ، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، وقال إن إشكالية المقاصة كانت تؤثر سلبا على الميزانية العامة للدولة، وأضاف القياديوالوزير الأزمي أن الحكومة قلصت هامش التأثير على الميزانية العامة وتحررت من العبئ الذي كانت تشكله فاتورة المحروقات على توازن المالية العمومية.

كما تحدث الوزير إدريس الأزمي ادريسي عن إصلاح التقاعد وأكد أن هذه الاصلاحات هي هيكلية لأنه ستستفيد منه الحكومات المقبلة، وستحرر الحكومات المقبلة من هوامش مالية ضيقة، فهي بذلك إصلاحات حقيقية في العمق تحرر الدولة من الأغلال التي تعاني منها.









0 تعليق ل بنكيران يقصف حزب 'الاستقلال' و'البام' من قلعتهما الانتخابية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور