الليبيون يجتمعون بالرباط تحت رعاية الأمم المتحدة لاستئناف الحوار


زنقة 20 . وكالات

أعلن المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان المنتهية ولايته) أن الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة حول المستقبل السياسي لليبيا سيستأنف الخميس في المغرب.

وكان مجلس النواب الليبي المعترف به دوليا قد قال في وقت سابق الاثنين أنه قرر "استئناف مشاركته" في الحوار، بعد توقف المحادثات الأسبوع الماضي إثر تفجيرات أدت إلى مقتل 45 شخصا وهجمات شنتها ميليشيات "فجر ليبيا" على ميناء السدر الذي يتم تصدير النفط منه.

وذكر من جانبه النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان غير المعترف به دوليا) صالح مخزوم خلال مؤتمر صحافي في طرابلس أن "اتفاقا جرى مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا برناردينو ليون على استئناف الحوار الليبي الخميس في الأراضي المغربية".

وكان ليون قد اجتمع الاثنين في طبرق شرقي ليبيا برئيس وأعضاء البرلمان المعترف به من الأسرة الدولية، ثم انتقل إلى طرابلس حيث اجتمع بالنائب الأول لرئيس البرلمان المنتهية ولايته عوض عبد الصادق إلى جانب لجنة الحوار المنبثقة عن هذا البرلمان والتي يرأسها المخزوم. و يشير مراقبون إلى احتمال أن تواجه المحادثات عقبات عدة بسبب تعيين اللواء خليفة حفتر الذي رقي إلى رتبة فريق قائدا لجيش الحكومة المعترف بها دوليا.









0 تعليق ل الليبيون يجتمعون بالرباط تحت رعاية الأمم المتحدة لاستئناف الحوار

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور