الوزير مُبديع : 'الحوار الاجتماعي يَمُرُ في أجواء جد ممتازة ونحن قبلنا مَبْدَئياً مناقشة مَطلب النقابات الثلاث بالزيادة في الأجور'


زنقة 20 . الرباط

كشف "محمد مبديع" وزير الوظيفة العمومية، في تصريح خاص لموقع زنقة 20، عن مضمون اجتماع أمس الذي ضم ممثلين عن المركزيات النقابية الثلاثة، وهي "الكونفدرالية والفيدرالية والاتحاد المغربي للشغل" الخاص بلجنة القطاع العام.

واعتبر "مُبيدع"، على متن تصريحه، بأن الاجتماع، كان ناجحاً، مع النقابات الثلاث، أبدينا، خلالها، ترحيبنا بمناقشة المطالب النقابية، مُؤكدين أن باب الحوار الاجتماعي يبقى دائماً مفتوحاً".

و كانت النقابات الثلاث، قد ألحت خلال اجتماعات الحوار الاجتماعي على أن ضرورة قبول الحكومة بمناقشة الزيادة في الأجور وخفض الضريبة على الراتب الشهري ومراجعة نظام الأجور ومناقشة ما تبقى من اتفاق 26 أبريل 2011 خصوصا الدرجة الجديدة، مُعلنين تشبثهم بمطالبه.

و عبر الوزيرالحَرَكي، على متن تصريحه لموقعنا، عن تفاعله الايجابي مع مطالب النقابات ومطالبها، مُعلناً عن استمرار جلسات الحوار الاجتماعي الخاص بالقطاع العام،حيث اتفق الطرفان على تأسيس لجينات تهتم بالملفات المؤسساتية بعد الانتهاء من مقترحات النقابات والحسم فيها، وحرجوا باتفاق على استئناف الحوار يوم الأربعاء 11مارس 2015.









0 تعليق ل الوزير مُبديع : 'الحوار الاجتماعي يَمُرُ في أجواء جد ممتازة ونحن قبلنا مَبْدَئياً مناقشة مَطلب النقابات الثلاث بالزيادة في الأجور'

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور