آيفون 6 يلتهم سامسونغ ويحصد الجوائز لأبل


زنقة 20

رغم أن أبل تتجاهل كل عام مؤتمر الجوال العالمي المنعقد حاليا في مدينة برشلونة الإسبانية فإن ذلك لم يمنع جمعية "جي إس إم" المنظمة لهذا المؤتمر من منح هاتفها "آيفون6" جائزة هذا العام عن "أفضل هاتف ذكي"، خاصة أن مبيعات هذا الهاتف جعلت الشركة أيضا تتخطى منافستها العتيدة سامسونغ بأن أصبحت للمرة الأولى منذ عام 2011 أكبر مصنِّع للهواتف الذكية.

ورغم أن سامسونغ الكورية وغيرها من الشركات أطلقت في هذا المؤتمر هواتف ذكية مميزة متفوقة، لكن يتحتم عليها الانتظار حتى العام المقبل لتتنافس على لقب أفضل هاتف ذكي للعام.

وأعلنت الجمعية التي تمثل أكثر من 800 مشغل اتصالات حول العالم عن جوائز المحمول العالمية السنوية لعام 2015 في حفل خاص أقيم الثلاثاء تم خلاله تكريم الفائزين.

وتشارك آيفون6 بجائزة "أفضل هاتف ذكي من الفئة العليا" مع هاتف شركة إل جي الكورية "إل جي جي3"، في حين فاز هاتف شركة موتورولا "موتو إي" بجائزة أفضل هاتف ذكي منخفض التكلفة.

وفي الوقت ذاته، أعلنت شركة أبحاث السوق "غارتنر" الثلاثاء أن أبل انتزعت لقب أكبر مصنِّع للهواتف الذكية في العالم من منافستها سامسونغ بعد النجاح الذي حققه هاتفاها الأخيران آيفون6 وآيفون6 بلس خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وبحسب غارتنر، فقد باعت أبل أكبر عدد من الهواتف الذكية عالميا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2014 متفوقة على سامسونغ للمرة الأولى منذ عام 2011، حيث باعت 74.83 مليون هاتف ذكي للمستخدم النهائي مقابل 73.03 مليون هاتف لشركة سامسونغ.

وكانت مبيعات هاتفي أبل المذكورين حققت للشركة أرباحا فصلية قياسية وصلت إلى 18 مليار دولار في الربع الأول من سنتها المالية، ورفعت قيمة أسهمها ورسخت علامتها التجارية وأصبحت أول شركة أميركية تزيد قيمتها السوقية على سبعمائة مليار دولار.









0 تعليق ل آيفون 6 يلتهم سامسونغ ويحصد الجوائز لأبل

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور