"داعش" تعسكر تويتر بـ9200 مناصر لها


زنقة 20

أكدت مجموعة أنونيموس عن وجود 9200 حساب على التويتر مناصر للدولة "الداعشية" وظيفة عدد كبير منهم هي التأثير على مراهقين مؤهلين للانحراف "لاستدراجهم" وتجنيدهم للالتحاق بالتنظيم في سوريا أو العراق.

وقبل أيام قامت 3 مجموعات للقرصنة الإلكترونية، أهمها Anonymous الأشهر على مستوى دولي، بحصرهم واحدا بعد الآخر، وبثت في مواقعها لائحة بألقابهم "التويترية".


المجموعتان اللتان تكاتفتا مع "أنونيموس" في حصر المناصرين "الداعشيين" هما GhostSec ونظيرتهاCtrlsec الشهيرتان أيضا في عالم القرصنة، وتكاتف الجميع بتأسيس ما يشبه "كونسورسيوم" قرصاني تمكن من فرز الحسابات وأسماء أصحابها، ثم ضمهم في لائحة الحسابات الداعشية على تويتر.

وكان عضو في "أنونيموس" ذكر لموقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز" الإخباري الأمريكي، أن القائمة "أعدها مئات من (هاكرز) ينشطون بالمجموعات الثلاث" ووصفها بالأكثر مصداقية لحسابات تويتر "الداعشية" الطراز، وهي من ضمن حملة يشنها قراصنة إلكترونيون منذ 3 أشهر لاختراق أو حذف مواقع وحسابات تروّج لأفكار التنظيم ونشاطاته، علما أن "أنونيموس" فتح العام الماضي "هاشتاغ" سماه#OpISIS لمشاكسة التنظيم وحشد الراغبين بإزعاجه والتعطيل على تغريدات مناصريه.

أيضا قبل 10 أيام كشفت دراسة أعدها "معهد بروكينغ" الأمريكي أن 46 ألف حساب مرتبط بشكل أو بآخر بالتنظيم "تنشط في تويتر" وأن تحليلات وردت بالدراسة التي مولها «غوغل آيدياس» للمعطيات الجغرافية، دلت أن معظم المغردين يقيمون في مناطق تحت سيطرة "دواعش" سوريا والعراق، وأن 75% من الحسابات ناطقة بالعربية و20 بالإنجليزية و6 بالفرنسية، فيما معدل المتابعين هو 1000 لكل مشترك، وهو ما يؤكد أن كلا منها «أكثر من حساب عادي» وفقا للتقرير الذي دعا إلى إيجاد حل لها.









0 تعليق ل "داعش" تعسكر تويتر بـ9200 مناصر لها

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور