العدالة والتنمية التركي يُخصص دعماً مالياً للشباب المقبل على الزواج وتوفير شقة وتجهيزات المنزل


زنقة 20 . وكالات

تستعد الحكومة التركية لسن تشريع جديد ينص على تقديم الدولة دعما مباشرا للشباب المقبلين على الزواج وعند استقبال مولود جديد وعند شراء منزل.

وطبقا للقانون الجديد الذي تسعى الحكومة لتمريره من البرلمان التركي فإن المقبلين على الزواج سيحصلون على 21 ألف ليرة تركية في المجموع دعما من الدولة "8 ملايين سنتيم مغربي".
ويعتبر هذا القانون الأول من نوعه في تاريخ الجمهورية التركية من حيث الدعم المقدم من الدولة.

وبحسب القانون الجديد، الذي تسعى الحكومة إصداره خلال الفترة المقبلة، فإن المقبلين على الزواج سيحصلون على 5 آلاف ليرة تركية دعما، و15 ألف ليرة تركية كدعم عند شراء أول منزل، كما ستقدم الدولة قطعة ذهبية صغيرة هدية لكل مولود. وبذلك ستحصل الأسرة التي لها ثلاثة أطفال على دعم بقيمة ألف و300 ليرة تركية.

وسيفتح هذا القانون أمام كل أسرة طريق الحصول على دعم نقدي من الدولة التركية بقيمة 21 ألفا و300 ليرة تركية في المجموع. ومن الممكن أن يرتفع هذا الرقم إلى 61 ألفا و300 ليرة تركية "23 مليون سنتيم مغربي" إذا قام مجلس الوزراء برفع الحد الأقصى للدعم الذي ستقدمه الدولة للمقبلين على الزواج لشراء جهاز العروسين وشراء الشقة.<span rgb(51,="" 51,="" 51);="" font-family:="" arial;="" font-size:="" 13.3333320617676px;="" line-height:="" 15px;"="">









0 تعليق ل العدالة والتنمية التركي يُخصص دعماً مالياً للشباب المقبل على الزواج وتوفير شقة وتجهيزات المنزل

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور