الرئيس الفرنسي يُوشح المغربية 'نوال المتوكل' بأرفع وسام للجمهورية الفرنسية


زنقة 20 . وكالات

وشح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، مساء الاربعاء بقصر الاليزي، البطلة الاولمبية المغربية نوال المتوكل بوسام الشرف للجمهورية الفرنسية من درجة فارس (أرفع وسام في البلاد).

وقالت نوال المتوكل "إن توشيحي بهذا الوسام من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية فخامة الرئيس فرنسوا هولاند يبرهن على متانة الروابط التي تجمع بين بلدينا " مشيرة إلى أن هذه الالتفاتة تؤكد ايضا الصداقة التي تجمع الرئيس الفرنسي بالملك محمد السادس.

وذكرت المتوكل بأن علاقتها بفرنسا تعود الى سنوات السبعينات، حيث اجرت تداريب للإعداد لمختلف المنافسات بعدد من المدن الفرنسية، مضيفة أن الممارسة في فرنسا فتحت لها الباب نحو آفاق اخرى وتحقيق حلمها الاولمبي.

وأبرزت أن هذا التوشيح سيحثها على الانخراط اكثر ضمن مهام التدبير الرياضي باعتباره عنصرا للوحدة والصداقة والتميز والالهام والتضامن ، يكسر الطابوهات والحواجز، معربة عن استعدادها لتعزيز حضورها الايجابي، من اجل خدمة التطور المنسجم للحركة الاولمبية والرياضة بشكل عام .

من ناحية اخرى انتهزت المتوكل هذه الفرصة لتقديم تعازيها لفرنسا ولأسر ضحايا الابطال الثلاثة الكبار، فلورانس ارتو، وكميل موفا والكسي فاستين الذين قضوا في حادث المروحيتين بالارجنتين.









0 تعليق ل الرئيس الفرنسي يُوشح المغربية 'نوال المتوكل' بأرفع وسام للجمهورية الفرنسية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور