بنكيران يحضر الى جانب رئيس الوزراء الاسباني السابق 'زباطيرو' و القس الأمريكي 'جاكسون'


زنقة 20 . الرباط

افتتح اليوم الجمعة، رسميًا "المنتدى الاقتصادي والسياسي "كرانس مونتانا"، بمدينة الداخلة، بمشاركة ممثلي 112 بلدًا.

ويحصر هذه الظاهرة العالمية، عدد من كبار المسؤولين السياسيين والاقتصاديي والدينيين عبر العالم، و التي تنعقد على مدى يومين، تحت شعار "أفريقيا والتعاون الإقليمي والتعاون جنوب - جنوب".

ويُناقش المشاركون، عددًا من القضايا المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة الأفريقية، وكذا القضايا التي تعتبر مثار قلق وانشغال بالنسبة لدول القارة.

وخلف اختيار مدينة الداخلة لاحتضان الملتقى الدولي، ارتيحاً لدى المشاركين، خاصة القس الأمريكي "جاكسون".

وتلى "عبد الاله بنكيران" رئيس الحكومة، رسالة من الملك محمد السادس خلال الجلسة الافتتاحية لهذه التظاهرة العالمية، إلى المشاركين في منتدى كرانس مونتانا.

و يحضر رئيس الوزراءالاسباني السابق "زباتيرو" الملتقى بالداخلة، اىل جانب عدد كبير من المسؤولين وزعماء سياسيين من العالم، الى جانب وزراء حكومة "بنكيران".

و أبرزت مؤسسة "كرانس مونتانا" أن المملكة المغربية دأبت، خلال السنوات الأخيرة، على تعزيز مكانتها المتميزة ضمن البلدان الأفريقية باعتبارها بلد رائد على الصعيد التنموي، مُضيفة أن المغرب بالنظر إلى موقعها الاستراتيجي أيضًا، أصبحت حلقة وصل في العلاقات بين الشمال والجنوب وكذا بين بلدان الجنوب، وتضطلع بدورها المتميز باعتبارها نقطة تقاطع رئيسية لهذه العلاقات.

وبالنسبة إلى المنتدى، فإن اختيار مدينة الداخلة لاحتضان اجتماعه السنوي، تحت شعار "أفريقيا، التعاون الإقليمي والتعاون جنوب - جنوب"، إنما هو تأكيد لاختياره أرضًا أفريقية للتداول حول شؤون أفريقيا الغنية بالموارد، والتي تشهد معدل نمو بطيئًا.

وأكد، في هذا الإطار، أن القارة تحتاج إلى عناية مركزة بالنظر إلى الآفاق الواعدة التي ترتسم أمامها، ولكونها موضوعًا للكثير من المخاوف الدولية.









1 تعليق ل بنكيران يحضر الى جانب رئيس الوزراء الاسباني السابق 'زباطيرو' و القس الأمريكي 'جاكسون'

  1. avatar
    med. bpuzeid

    مهما تفننت الدعاية الشوفينية والمتعصبة والحاقدة والانانية في اساليب الدعاية وابتكار احائل التضليل لن تحول الداخلة الى موفع مغربي يدمج بالقوة داخل حدود المغرب الاقصى ماهي الدول التي حضرت منتدى اللاهثين وزاء بريق المال..؟ من هم هؤلاء رجال السياسة الكبار ؟ اذكروا لنا الدول والساسة حتى نتبين الحقيقة .. اين هي الصحافة الحرة ، النزيهة ، الصادقة التي تخدم الحقيقة وتعري الزيف وتنقل الواقع كماهو الى المواطن حتى يتبين الصواب بناء على المعطيات الصادقة ؟؟؟

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور