الحكومة تستعد لِرفع الدعم عن البُوطاغاز مقابل تخصيص 100درهم شهرياً لمَليون مغربي فقط


زنقة 20 . الرباط

كشف "عبد الاله بنكيران" رئيس الحكومة، عن ان حكومته، لاتزال تدرس بجد رفع الدعم عن غاز البوطان، الدي سينتقل ثمنه حال الاعلان عن رفع الدعم من 40 درهم حالياً الى 115 درهم لقنينة الغاز الواحدة من الحجم الكبير.

و أضاف "بنكيران" خلال استضافته من قبل اداعة "ميد راديو" ان حكومته، منكبة على دراسة "تخريجة" لرفع الدعم عن غاز البوطان.

وحسب "بنكيران" فان أول حل سيكون بتخصيص دعم مباشر للمغاربة بمبلغ 100 درهم شهرياً، للفئات املعوزة، ما يعني أن الدعم لن يشمل سوى حوالي ملين مغربي، حسب تقديرات الحكومة دائماً، فيما يتجاوز عدد الفقراء في المغرب أزيد من 10 ملايين فقير، ونصفه يعيش تحت عتبة الفقر.

و أضاف رئيس الحكومة، أن السيناريو الثاني، يبقى هو تخفيض ما بين 80 و 100 درهم على فواتير الماء والكهرابء، لنفس عدد السكانة، ستتحملها الدولة لفائدة مكتب "علي الفاسي الفهري".

جدير بالدكر أن الدولة، تدفع عن كل قنينة غاز لصندوق المقاصة حوالي 65 درهم، في الوقت الدي تباع به القنينة حالياً بمابين 40 و 43 درهماً للقنينة الواحدة.

وسبق لرئيس الحكومة، ووزراءه، أن نفوا بشكل مطلق أن تكون الحكومة، قد قررت او تدارست خطط لرفع الدعم عم غاز البوطان، ما قد يُشكل صدمة للمغاربة خاصة من الفئات المعوزة، التي لاتزال تثق في ما يقوله وزراءحكومة "بنكيران" عبرالتلفزيون.









0 تعليق ل الحكومة تستعد لِرفع الدعم عن البُوطاغاز مقابل تخصيص 100درهم شهرياً لمَليون مغربي فقط

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور