تفاصيل تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة "جيرمان وينجز" المنكوبة


زنقة 20 . وكالات

كشفت تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة جيرمان وينجز التي تحطمت الثلاثاء في جبال الآلب الفرنسية، أن قائد الطائرة صرخ قبل تحطم الطائرة قائلًا: "افتح هذا الباب اللعين"، حيث كان يطلب من مساعده فتح باب قمرة القيادة التي أغلقها على نفسه وتعمد إسقاط الطائرة، حسبما ذكرت صحيفة "بيلد أم سونتاج" الألمانية اليوم الأحد.

وقالت صحيفة "بيلد الألمانية" إنها استمعت إلى هذه التسجيلات، موضحة أن الدقائق العشرين الأخيرة من الرحلة شهدت حديثًا عاديًا بين الطيار باتريك س، ومساعده أندرياس لوبيتس، وكان الطيار يوضح لمساعده أنه لم يكن لديه الوقت للذهاب إلى المرحاض قبل إقلاع الرحلة من برشلونة.

وبلغت الطائرة الارتفاع المحدد للرحلة أي 11 ألفًا و600 متر، عند الساعة 10.27 ، فطلب الطيار من "لوبيتس" الاستعداد للهبوط في دوسلدورف، فيرد مساعد الطيار "آمل في ذلك، سنرى"

وقال "لوبيتس" للطيار إن بإمكانه أن يذهب "الآن" إلى المرحاض، وبعد دقيقتين، أكد الطيار لمساعده أنه يمكنه تولي القيادة، ثم سمع صرير إرجاع المقعد إلى الخلف وخرج الطيار من القمرة وبقي أندرياس لوبيتس وحده فيها.

و بدأت الطائرة الهبوط  في الساعة 10.29، وفي الساعة 10.32 حاول المراقبون الجويون الفرنسيون الاتصال بها دون جدوى، وفي اللحظة نفسها تقريبا أطلق إنذار داخل الطائرة، وبعدها بفترة وجيزة ذلك سمع في التسجيل صوت طرق قوي، كما لو أن شخصًا ما يحاول دخول قمرة القيادة، ثم صراخ الطيار "بالله عليك فالتفتح الباب"، لكن لوبيتس أقفل القمرة وتولى القيادة بمفرده، فيما بدأ الركاب يصرخون.

وسمعت ضربات جديدة في تمام الساعة 10.35 صوت طرقات معدنية على باب القمرة، التي يبدو أن الطيار كان يحاول فتحها بفأس، بعد تسعين ثانية أطلق إنذار ثان وكانت الطائرة على ارتفاع خمسة آلاف متر بينما يصرخ الطيار "افتح هذا الباب اللعين، وفي الساعة 10.38 سمع صوت تنفس مساعد الطيار الذي بقي صامتًا في قمرة القيادة.

وأخيرًا في حوالى الساعة 10.40 اصطدمت طائرة الإيرباص بجبل وسمع صراخ الركاب، وكانت هذه الأصوات الأخيرة على التسجيل، كما ذكرت صحيفة بيلد.









0 تعليق ل تفاصيل تسجيلات الصندوق الأسود لطائرة "جيرمان وينجز" المنكوبة

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور