وزارة حَداد ترصد 10 ملايير للترويج لوجهة المغرب السياحية


زنقة 20 . ماب

تعبأت وزارة السياحة والكونفدرالية الوطنية للسياحة في إطار جهود استباقية لخلية اليقظة العمومية - الخاصة (التي أحدثت يوم 14 يناير 2015) من أجل وضع مخطط عمل على الأمد القصير، بغلاف مالي بقيمة 100 مليون درهم، بهدف دعم الترويج لوجهة المغرب في بعض الأسواق السياحية الأجنبية.

وأوضح بلاغ لوزارة السياحة، توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، أن مخطط العمل هذا يهدف أيضا إلى متابعة تطور مؤشرات مختلف الأسواق المصدرة للسياح بغرض التقليص من تأثير أحداث باريس ، واللبس الذي يمكن أن ينجم عنها، وكذا الحفاظ على نشاط المقاولات السياحية، سواء كانت فندقية أو مقاولات توزيع.

ويحدد هذا المخطط، بتشاور مع مختلف المجالس الجهوية للسياحة، التدابير التي يتعين القيام بها في مجال التواصل، ولكن أيضا على مستوى الشراكة ووسائل الإعلام الموجهة أساسا لقادة الرأي ومهنيي السياحة بشأن الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح. وأضاف البلاغ أن لجنة اليقظة سجلت، في هذا الإطار، ملاحظة أولى تتمثل في تراجع الحجوزات خاصة على مستوى السوق الفرنسية، وأشارت إلى وضعية دقيقة على مستوى مؤشرات الفصل الأول من سنة 2015.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه في استباق لهذه الوضعية الظرفية، ومن أجل الحفاظ على حصص سوق الصناعة السياحية المغربية، اتفق الفاعلون في القطاع على العمل معا وبتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة لرفع اللبس عن وضعية المغرب، من خلال أعمال محددة الأهداف.

ويتعلق الأمر بالخصوص بالحفاظ على التواصل في السوق الفرنسية وتعزيز أعمال علاقات الإعلام والضغط والتحسيس في أوساط قادة الرأي ووسائل الإعلام، والانخراط المشترك للفاعلين السياحيين الفرنسيين والمغاربة من أجل التأكيد على استقرار المغرب والإخبار بالأمن المضمون سواء بالنسبة للمواطنين أو بالنسبة للسياح ووضع استراتيجية للتواصل المشترك مع شركات النقل الجوي.

ويهم المخطط كذلك تعزيز الجهود في السوقين الإسبانية والإيطالية والبحث عن روابط النمو في الأسواق ذات المؤهلات القوية مثل ألمانيا والمملكة المتحدة وبلجيكا وهولندا، وتعزيز استراتيجية الترويج في الأسواق النامية بالشرق الأوسط، وأوروبا الوسطى والشرقية والصين والبرازيل وبلدان إفريقيا ومواكبة المجالس الجهوية للسياحة في جهودها ذات الأولوية كما تم تحديدها مع المكتب الوطني المغربي للسياحة.

ومن جهة أخرى، ينخرط مجموع الفاعلين، حسب الوزارة، في منطق التعبئة والتضامن من أجل حماية مناصب الشغل والحفاظ على دينامية القطاع. وتميز موسم 2014 بنمو إيجابي ب 2,5 في المائة من الوصولات السياحية و 2,4 في المائة من ليالي المبيت المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، مقارنة بالسنة السابقة. وبالنسبة للمداخيل بالعملة الصعبة، فقد ظلت عمليا في نفس المستوى الذي كانت عليه في سنة 2013، ب59 مليار درهم.









0 تعليق ل وزارة حَداد ترصد 10 ملايير للترويج لوجهة المغرب السياحية

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور