زوجة الوزير الملياردير أخنوش توقع على بروتوكول تشييد "مول" ضخم بالرباط وتعدُ بتوفير أزيد من 3000 منصب شغل


زنقة 20

وقعت مجموعة "وصال كابيتال"، التي تجمع للمرة الأولى خمسة صناديق سيادية (من بينها المغرب وبلدان الخليج)، ومجموعة أكسال الرائدة في مجال المراكز التجارية والبيع بالتقسيط بالمغرب والمملوكة لسلوى أخنوش  زوجة الوزير الملياردير عزيز أخنوش، (وقعت) على بروتوكول اتفاق من أجل بناء مجمع تجاري للتسوق (مول) بالرباط في إطار مشروع "وصال أبي رقراق" .

وتم التوقيع على بروتوكول الاتفاق من طرف سلوى أخنوش بصفتها الرئيسة المديرة العامة لمجموعة "أكسال" وطارق الصنهاجي المدير العام للصندوق المغربي للتنمية السياحية وعضو المجلس الإداري لـ"وصال كابيتال".

وسيتم إنجاز هذا المشروع من خلال خلق شركة مختلطة برأسمال تمتلكه بكيفية مشتركة "وصال كابيتال" ومجموعة "أكسال".

ومن شأن المشروع الذي سيشيد على مساحة إجمالية تناهز 6 هكتارات، أن يحدث أزيد من 3000 منصب شغل مباشر وغير مباشر.

وسيحتضن المجمع التجاري للرباط أزيد من 200 علامة تجارية عريقة في مجال البيع بالتجزئة والمطعمة ، كما سيتضمن تجهيزات للترفيه من بينها مركبا سينمائيا سيعزز العرض الثقافي الكبير لمشروع أبي رقراق الذي يضم مسرحا كبيرا ومكتبة وطنية ومتحفا للآثار وعلوم الأرض ودارا للثقافة.

ويشمل المشروع أيضا فندقا من السلاسل الفندقية العالمية يرتبط بالمركز التجاري بشكل مباشر على غرار المجمعات التجارية الدولية الكبرى التي تحتل مكانة مهمة في سياحة التسوق.

وحسب المستثمرين، يروم هذا المفهوم جعل المجمع التجاري "مول" نقطة محورية في المشروع الشمولي (وصال أبي رقراق) وتجربة فريدة في مجال التسوق.

وعلى غرار المجمع التجاري "موروكو مول"، يندرج المجمع التجاري للرباط ضمن المجمعات التجارية المفضلة التي تتيح للمقيمين والسياح تجارب غنية وفريدة تجمع بين التسوق والمطعمة والترفيه.

وسيتوفر المجمع التجاري المقبل للرباط، الذي وضع تصوره المهندس المعماري الذي قام بتصميم "موروكو مول"، دافيد بادووا، على أروقة داخلية وخارجية، لإتاحة انسيابية أكبر وتعزيز الشعور بالولوج التدريجي للموقع نحو قلب المدينة.









0 تعليق ل زوجة الوزير الملياردير أخنوش توقع على بروتوكول تشييد "مول" ضخم بالرباط وتعدُ بتوفير أزيد من 3000 منصب شغل

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور