'مُـبادلة' الاماراتية تحصل على رخصة حصرية للتنقيب عن النفط والغاز بالساحل المتوسطي للمغرب


زنقة 20 . وكالات

أعلنت شركة "مبادلة للبترول" الإماراتية (حكومية) اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية دراسة استكشافية للنفط والغاز للمناطق البحرية شمال المملكة المغربية.

وقالت مبادلة، المملوكة من حكومة أبوظبي، في بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، أن الاتفاقية تنص على قيامنا بالتعاون مع المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن في المغرب بدراسة جيولوجية وزلزالية لمنطقة غرب البحر المتوسط والتي تبلغ مساحتها 3.433 آلاف كيلومتراً مربعاً.

وأضافت الشركة الإماراتية، أن توقيع الاتفاقية جاء على هامش زيارة يقوم بها حالياً الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمملكة المغربية.

وشركة مبادلة للبترول وهي شركة عالمية مملوكة بالكامل لشركة المبادلة للتنمية ومقرها في أبوظبي، تنشط في مجالات استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، وتم تأسيس مبادلة للبترول باعتبارها شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية في عام 2012.

وتدير مبادلة للبترول أصولاً وعملياتٍ تغطي 12 دولة، تتركز بشكل أساسي في مناطق الشرق الأوسط، وأفريقيا، ووسط وجنوب شرق آسيا، وتصل الطاقة الإنتاجية لمشاريع الشركة حاليا إلى ما يقرب من 400 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميا. 









0 تعليق ل 'مُـبادلة' الاماراتية تحصل على رخصة حصرية للتنقيب عن النفط والغاز بالساحل المتوسطي للمغرب

أضف تعليق


البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور