عادل أربعي

avatar

نطالب بسحب صفة رئيس الحكومة من بنكيران لاستغلاله اسم المَلك كمَا بروكسي

قرار غريب ومضحك ذلك الذي صدر في حق الزميل عمر بروكسي بسحب اعتماده، بسبب ادراجه اسم الملك في قصاصة اخبارية.

أولا، يجب التذكير بأن أمر ادراج تعريف أو معلومات شاملة مقتضبة في أي قصاصة اخبارية، أمر ضروري بل ملح، في وكالة أنباء عالمية مثل وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب"، والا فكيف سيستطيع متصفح لقصاصات الوكالة بأسيا أو أمريكا أو حتى العالم العربي عن المغرب، مثلاً دون أن يتم ادراج كامل المعلومات المرتبطة بالخبر لجعل القارء ملماً بالخبر و"تاريخه".

الأن وقد صدر هذا القرار الغريب، فقد أصبح من حقنا كمواطنين التذكير بأن أمر ادراج أو استعمال اسم الملك تم قبل يوم واحد من قرار سحب اعتماد بروكسي، وهو على لسان رئيس الحكومة نفسه "بنكيران"، الذي لازمه اسم "الملك" و "جلالة الملك" و "سيدنا الله انصروا" في جميع رحلاته المكوكية في ظرف أسبوع بين وجدة وطنجة ومراكش، حيث ضل يستغل منصبه الحكومي ويستعمل اسم الملك بشكل مفرط وغير مسؤول لكسب مقاعد انتخابية. 

هل ستقوم الجهات العليا بجرد لعدد المرات التي استغل فيها بنكيران رئيس الحكومة اسم الملك في أخر انتخابات حزبية جزئية، لاستمالة الناخبين؟ أم أن أمر سحب اعتماد الصحفي بروكسي تحصيل حاصل لحساب قديم مع صحفي مقرب من جهات معارضة كالأمير هشام العلوي وصحفيين كخالد الجامعي ؟ وكان التدخل العنيف الاخير في حقه أول عقاب قبل سحب اعتماده.









1 تعليق ل نطالب بسحب صفة رئيس الحكومة من بنكيران لاستغلاله اسم المَلك كمَا بروكسي

  1. avatar
    ABDOU

    cherche un nouveau sujet plus interesant pour être celebre et laisse benkirane tranquille

أضف تعليق

البحث في الأرشيف

البحث بالتاريخ
البحث بالصنيفات
البحث في الموقع

البوم : صور